بدأت مسيرة المملكة في خدمة الحجاج والمعتمرين منذ أكثر من 92 عاماً وذلك بدعم متواصل من القيادة الرشيدة -أيدها الله- حيث تعاقبت فيها التطورات لتشمل إطلاق العديد من المبادرات لتنظيم القطاع والارتقاء بجودة الخدمات فيه؛ من خلال اعتماد التقنية لتطوير الأداء،  وتطبيق معايير الجودة، ومقاييس الأداء، ورفع مستوى الجاهزية وزيادة الطاقة لخدمة ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة .

ولم تغفل المملكة عن ذوي الإعاقة؛ فقد منحتهم العديد من الخدمات المختلفة لدعمهم فقد أطلقت العديد من المبادرات ومن ضمنها المبادرة الوطنية لحج الأشخاص ذوي الإعاقة فقد خصصت لهم العديد من الخدمات  بالمشاعر المقدسة لهم ومنها: سيارات النقل الترددي بين جسر الجمرات ومحطات القطار، وأتاحت لهم سرعة التحرك وسهولة الوصول ورمي الجمرات والعودة للمخيمات وغيرها من الخدمات إذ يعتبر الاهتمام بذوي الإعاقة جزءاً مهمًا من رؤية المملكة 2030 التي هدفت إلى تمكين فئات مختلفة ذات ظروف صحية واجتماعية خاصة من لم يسبق لهم تأدية هذا الركن العظيم، وفق ضوابط مقننة ومعايير سهلة التنفيذ لهم كحجاج لإثراء التجربة دينياً وثقافياً لضيوف الرحمن.

التعليقات معطلة.